شعار مملكة البحرين بالصور png

شعار مملكة البحرين بالصور png

تم تحديد كافة خصائص شعار مملكة البحرين بالقانون الصادر عام 2006م في هذا الشأن، وهو شعار داخل إطار على شكل درع، ونقش على جوانبه بعض الزخارف ذات الطراز العربي، ويعلوه التاج ذهبي اللون، ويتمتع الشعار باللونين الأبيض والأحمر بشكل أساسي.

شعار مملكة البحرين بالصور png

فيما يلي شعار مملكة البحرين بالصور:[1]

شعار مملكة البحرين

قانون شعار مملكة البحرين

فيما يلي مواد قانون شعار مملكة البحرين:

رقم المادة نص المادة
المادة 1 يتألف شعار مملكة البحرين من رسم لعلم المملكة داخل إطار على شكل درع مكون من 3 أضلاع قاعدته إلى أعلى مستقيمة، ومنقوش في جوانبه زخارف عربية الطراز، وذلك وفقًا للأنموذج المرافق لهذا القانون.
المادة 2 يكون لملك البلاد شعار ملكي، يصدر بتعريفه وتنظيم أحكامه أمر ملكي يتضمن بوجه خاص تحديد شكل الشعار وحالات استعماله. يكون لملك البلاد شعار ملكي، يصدر بتعريفه وتنظيم أحكامه أمر ملكي يتضمن بوجه خاص تحديد شكل الشعار وحالات استعماله.
المادة 3 يستعمل شعار المملكة في المحررات والسجلات الرسمية، وفي المطبوعات المتعلقة بأجهزة الدولة والهيئات والمؤسسات العامة.
المادة 4 يحظر استعمال شعار المملكة للأغراض التجارية والصناعية، ولا يجوز استعماله في اللوحات والإعلانات وغيرها من الأوراق غير الرسمية إلا بأمر ملكي.
المادة 5 مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد ينص عليها قانون العقوبات أو أي قانون آخر، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على شهر والغرامة التي لا تجاوز 100 دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من استعمل شعار المملكة على خلاف أحكام هذا القانون.

ويعاقب بذات العقوبة كل من استعمل الشعار الملكي على خلاف الأحكام المنظمة لهذا الشعار.

المادة 6 على رئيس مجلس الوزراء، والوزراء -كل فيما يخصه- تنفيذ أحكام هذا القانون، ويُعمل به اعتبارًا من أول الشهر التالي لمضي شهر على تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

المراجع

  1. ^ bahrainplatform.com , شعار مملكة البحرين , 28/09/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *