خدمات وأسعار مستشفى رويال البحرين

خدمات وأسعار مستشفى رويال البحرين

لا تقتصر خدمات مستشفى رويال البحرين على تقديم الرعاية الصحية الأولية أو الأساسية التي يحتاج إليها المرضى فقط، وإنما يوفر المستشفى كثيرًا من الأقسام التي تعتني بجميع الأمراض والمشاكل الصحية، إضافة إلى الأقسام التي تعتني بالطب التجميلي أيضًا.

خدمات مستشفى رويال في البحرين

يوضح الجدول التالي مختلف خدمات مستشفى رويال في البحرين:[1]

اسم القسم الاسم بالإنجليزية تفاصيل الخدمات
الأذن والأنف والحنجرة Ears, Nose and Throat (ENT) يتعامل قسم الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى رويال بحرين مع جميع الأعضاء الحسية الرئيسية ذات الصلة بالإنسان، ونغطي خدماتها حالات مثل الجيوب الأنفية والحساسية واضطرابات النوم واضطرابات الجلد والتشوهات في الرقبة.
الأشعة Radiology يقدم قسم الأشعة الدعم الكامل لجميع أقسام مستشفى رويال البحرين الأخرى، ويضم القسم أفضل المعدات الطبية والإشعاعية، مما يسمح بتقديم خدمات الأشعة عالية الجودة.
الأمراض الجلدية Dermatology يعتني هذا القسم بتلبية احتياجات العناية الصحية الجلدية لمن يحتاجها داخل الأراضي البحرينية من خلال فريق طبي متخصص.
الأمراض الجلدية والتجميل Dermatology & Cosmetology يمكن لقسم الأمراض الجلدية والتجميل في مستشفى رويال البحرين في تلبية احتياجات العناية الصحية الجلدية التي يريدها مختلف الأفراد.
التخدير Anesthesiology يضم قسم التخدير فريقًا من الخبراء المؤهلين تأهيلاً عالياً في مجال التخدير والذين تلقوا تدريبهم في مؤسسات مرموقة في الهند والخارج، وذلك بالإضافة إلى المعدات الحديثة لإدارة ومراقبة التخدير.
التغذية وعلم التغذية Nutrition and Dietetics يركز قسم التغذية وعلم التغذية في مستشفى رويال بحرين على مساعدة المرضى على الحفاظ على نمط حياة صحي والبقاء في حالة بدنية جيدة، ويقدم مستشفى رويال بحرين خططًا غذائية مخصصة ومبنية على إرشادات للمرضى، مع مراعاة مشاكلهم الصحية ومتطلباتهم الغذائية
الجراحة العامة General Surgery يغطي فريق الجراحين المؤهلين وذوي الخبرة العالية في هذا القسم الجراحة المفتوحة وكذلك الجراحة بالمنظار في علاج الحالات العامة مثل الدوالي، والحالات البطنية الحادة، وإصلاح الفتق، وكتل الثدي، والبواسير، وأمراض الغدة الدرقية.
الرعاية الصحية المنزلية Home Healthcare توفر الرعاية من المنزل خدمات رعاية صحية شاملة لدعم المرضى الذين يتعافون من الأمراض أو العمليات الجراحية أو إدارة المرض.
الطب الباطني Internal Medicine يقدم قسم الطب الباطني في مستشفى رويال بحرين رعاية شاملة للمرضى الداخليين والخارجيين. وبفضل البنية التحتية الحديثة والأطباء المتميزين والمتمرسين.
الطب العام General Medicine يلتزم قسم الطب العام في مستشفى رويال البحرين بتقديم أفضل رعاية موثوقة عندما تكون في أشد الحاجة إليها، وتوفر العيادة التي تعمل على مدار الساعة في القسم رعاية عاجلة لجميع المرضى ويسعدنا علاجك طوال اليوم. توفر عيادتنا الطارئة أفضل رعاية للأطفال والكبار.
الطوارئ والعناية الحرجة Emergency and Critical Care وحدة الطوارئ والعناية الحرجة هي القسم الذي يتعامل مع جميع أنواع الطوارئ الطبية والجراحية ويرعى رعاية خاصة للمرضى الذين يعانون من أمراض حادة أو شديدة وفي حالات الصدمات، ويعرف القسم بتقديم الرعاية المركزة للمرضى ويرأسه أطباء متخصصون وممرضات مدربات بشكل مميز لضمان أعلى جودة للرعاية.
العلاج الطبيعي Physiotherapy يساعد قسم الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل في استعادة القدرة الوظيفية للمرضى المتضررين من الإصابة أو المرض أو الإعاقة، وتم تجهيز القسم بأحدث طرازات معدات إعادة التأهيل مثل جهاز المشي الذي يعتمد على وزن الجسم، وأجهزة التحفيز الكهربائي الوظيفية المحمولة وما إلى ذلك لتوفير الرعاية الأكثر فعالية للمرضى.
العناية الحرجة Critical Care يقدم قسم العناية الحرجة كافة الخدمات التي يحتاجها المرضى الذين يعانون من حالات خطيرة تتطلب متابعة دائمة
الغدد الصماء والسكري Endocrinology and Diabetes في قسم الغدد الصماء تتم دراسة الجهاز الغددي في جسم الإنسان، وتتناول الدراسة الجهاز الغددي وأمراضه وإفرازاته المحددة المعروفة بالهرمونات.
المختبر Laboratory تشمل أقسام طب المختبر كلًا من الكيمياء الحيوية، وأمراض الدم، وعلم الأمراض النسيجية وعلم الأمراض الخلوية، وعلم الأحياء الدقيقة.
إدارة الألم Pain Management يهدف قسم إدارة الألم في مستشفى رويال بحرين إلى تحسين نوعية حياة المرضى الذين يعانون من الألم المزمن وآلام السرطان.
أمراض الجهاز الهضمي Gastroenterology قسم أمراض الجهاز الهضمي متخصص في الوقاية والتشخيص وإدارة أمراض الجهاز الهضمي والكبد باستخدام أحدث المعدات المتطورة ووحدات العناية المركزة المتقدمة للبالغين والأطفال.
أمراض القلب Cardiology يعتني قسم أمراض القلب بتوفير الرعاية الصحية التي يحتاجها المصابون بالإضافة إلى تقديم الإرشادات التي يحتاجونها للمحافظة على صحة القلب ومنع أية مضاعفات أكثر خطورة.
أورام الدم Hemato Oncology إن أورام الدم من المشاكل الصحية الخطيرة في كثير من الأحيان، ويختص هذا القسم برعاية المصابين وعلاجهم.
أورام النساء Gynecological Oncology يختص هذا القسم بالأورام التي تصيب النساء وتتطلب رعاية طبية للتعامل معها والمحافظة على صحة المرأة.
تقويم الأسنان Orthodontics يقدم قسم تقويم الأسنان خدمات أخذ القياسات لكل مريض ثم تفصيل التقويم المناسب للمحافظة على شكل الأسنان.
جراحة الأعصاب Neuro Surgery يوفر هذا القسم كادرًا من الأطباء ذوي الاختصاص للتعامل مع كافة مشاكل الأعصاب التي تتطلب تدخلًا طبيًا لعلاجها.
جراحة الأوعية الدموية Vascular Surgery يصاب الكثير من الأشخاص بأمراض الأوعية الدموية مع التقدم في العمر أو بسبب العادات اليومية الخاطئة، ويختص هذا القسم بعلاج مشاكل الأوعية الدموية التي تتطلب تدخلًا جراحيًا.
جراحة التجميل Plastic Surgery بناءً على متطلبات وظروف الشخص يقدم هذا القسم الرعاية والعلاج المناسبين لتحسين الحالة التجميلية، يقدم قسم الجراحة التجميلية والبلاستيكية مجموعة واسعة من العلاجات التجميلية والترميمية.
جراحة الفم Oral Surgery في هذا القسم يتم إجراء كافة خدمات الأسنان التي تتطلب إجراء جراحة.
طب الأسرة Family Medicine يقدم قسم طب الأسرة في مستشفى رويال البحرين خدمات صحية شاملة ومتواصلة للأسرة في أي مكان، ويتم العمل في القسم وفقًا للمعايير الدولية الراسخة التي وضعها الكلية الملكية للأطباء العامين والجمعية الأمريكية لأطباء الأسرة في تقديم الرعاية الصحية الشاملة.
طب الأسنان Dentistry يضم قسم طب الأسنان فريقًا كاملاً من أطباء الأسنان وأطباء تقويم الأسنان وأطباء علاج لب الأسنان، ويستخدم الأطباء مهاراتهم مع مزيج من التقنيات المتقدمة لضمان صحة الأسنان ونظافتها، بالإضافة إلى تقديم تقييم شامل لصحة الفم بناءً على التدابير الوقائية والعلاجات الموصى بها لضمان صحة الفم الجيدة.
طب الأطفال Pediatrics يعتبر قسم طب الأطفال في مستشفى رويال البحرين من أفضل المراكز الصحية لعلاج الأطفال حديثي الولادة والأطفال والمراهقين مع وجود عدد كبير من الأطباء المتخصصين في كل اختصاص بما في ذلك أمراض القلب والأعصاب والأورام وأمراض الجهاز الهضمي والغدد الصماء والعناية المركزة وطب الأطفال التنموي وجراحة الأطفال.
طب الأعصاب Neurology يضم قسم الأعصاب في مستشفى رويال البحرين استشاريين بدوام كامل ومجهز بوحدة شاملة للسكتة الدماغية ووحدة العناية المركزة للأعصاب مزودة بأحدث المرافق.
طب التوليد وأمراض النساء Obstetrics and Gynecology يضم قسم أمراض النساء والولادة في مستشفى رويال البحرين تخصصين فرعيين مختلفين، بما في ذلك رعاية الحمل والولادة وفترة ما بعد الولادة التي تليها. ويندرج هذان التخصصان معًا تحت طب التوليد، وفي هذا القسم يتم توفير رعاية صحية شاملة للجهاز التناسلي الأنثوي.
طب الروماتيزم Rheumatology قسم أمراض الروماتيزم في مستشفى رويال البحرين هو قسم متخصص في التعامل مع أمراض الروماتيزم المناعية الذاتية.
طب الرئة Pulmonology إن قسم أمراض الرئة أحد أفضل الأقسام في مستشفى رويال بحرين، وذلك لأنه يضم أطباء ومتخصصين يقدمون أعلى مستوى من الرعاية، وتشمل خدمات القسم تشخيص وعلاج أمراض الرئة والأعضاء الأخرى المرتبطة بالتنفس.
طب العظام Orthopedics يتمتع أطباء العظام في المستشفى بخبرة واسعة في علاج جميع الأمراض المرتبطة بالعظام، بداية من الإصابات الرياضية، إلى الكسور، إلى أمراض مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام.
طب العيون Ophthalmology تقع أي اضطرابات أو تشوهات في العين ضمن اختصاص قسم طب العيون.
طب الكلى Nephrology يتخصص قسم أمراض الكلى في مستشفى رويال البحرين في الوقاية وعلاج اضطرابات الكلى الحادة والمزمنة، وخاصة في مرضى ارتفاع ضغط الدم والسكري، بالإضافة إلى إجراء خزعات الكلى.
طب المسالك البولية Urology يتخصص قسم المسالك البولية في الحالات التي تحدث في المسالك البولية لكل من الذكور والإناث. ويمتد نطاق طب المسالك البولية في مستشفى رويال البحرين أيضًا إلى القضايا المتعلقة بالأعضاء التناسلية للذكور.
طب حديثي الولادة Neonatology يحرص قسم طب حديثي الولادة لدينا على الاهتمام بصحة الطفل من خلال إجراء فحوصات للجنين في الرحم وتقديم رعاية ممتازة للمواليد الجدد.
الطب النفسي Psychiatrist يعتني هذا القسم بالتعامل مع الحالات المرتبطة بالصحة العقلية والإدمان والاضطرابات النفسية الجسدية.
علم الأشعة التدخلي Interventional Radiologist يعتني هذا القسم بتقديم الخدمات العلاجية الحديثة التي تعتمد على الأشعة بشكل أساسي.
علم الأورام Medical Oncology يعتني هذا القسم بعلاج سرطانات الدم والعديد من أنواع السرطان الصلبة تنتشر بالفعل إلى الجسم بأكمله من خلال الأدوية التي يمكنها الوصول إلى كل موقع في نظام الجسم.
عيادة الحمية والتغذية Diet and Nutrition Clinic في عيادة الحمية والتغذية يتم تقديم الإرشادات والنصائح الغذائية لمختلف الأفراد الذين يريدون إدارة الوزن أو الحصول على بعض المركبات والعناصر الغذائية.
عيادة تعمل على مدار 24 ساعة 24 Hour Clinic تلتزم العيادة التي تعمل على مدار 24 ساعة في مستشفى رويال البحرين بتقديم أفضل رعاية موثوقة عندما يكون المرضى بأشد الحاجة إليها.

أسعار مستشفى رويال في البحرين

لا توجد أسعار محددة لخدمات رويال في البحرين، وإنما يعتمد السعر على الخدمة التي يحتاج إليها المريض بالإضافة إلى الفحوصات والاختبارات التشخيصية التي تبين المشكلة الصحية التي يعاني منها، وهذا يعني وجود تفاوت كبير جدًا في الأسعار بين مريض وآخر، ولا بد من زيارة المستشفى أو التواصل مع القسم المختص للتحقق من القيمة التقريبية للفاتورة.

المراجع

  1. ^ bahrainplatform.com , خدمات مستشفى رويال البحرين , 26/08/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *